DO’A SHOLAT TARAWIH

16 June 2015 - Kategori Blog

Oleh Sayyidina Imam besar, Al-allamah Al Habib Ahmad bin Hasan Al-‘Aththos wafat di Huraidhah Hadramaut.

Saudara-Saudaraku.. Salin dan cetak Doa ini, sebarkan .

dan Baca secara rutin selepas melaksanakan Shalat tarawih, sebab doa Tersebut mencakupi doa-doa yang Agung, dan di amalkan Oleh salaf Shalih. Inilah doa nya.

ramadan106copy

دعـــــــــاء الــتــــراويـــــــح :

لسيدنا الإمام الكبير العلاَّمة أحمد بن حسن العطاس المتوفي بحُريضة حضرموت اليمن .

 

الحمد لله رب العالمين حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ، حمداً يُوافي نِعمه ويكافيءُ مزيده

اللـهم صلِّ صلاةً كاملةً ، وسلِّم سلاماً تاماً ، على سيدنا محمد ، الذي ملأتَ عينه من جـمالك وقلبه من جـلالك ، ولسانه من لذيذ خِطابك ، فأصبح فرِحاً مسروراً ، مؤيداً منصوراً صلاة تُنجينا بِها من جـميع الأهوال والآفات ، وتقضي لنا بِها جـميع الحاجات ، وتُطهرنا بِها من جـميع السيئات ، وترفعنا بِها عندك أعلى الدرجات ، وتبلغنا بِها أقصى الغايات ، من جـميع الخيرات في الحياة وبعد الممات

وعلى آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم الدين وعلى سائر الأنبياء والمرسلين والصالحين في كل حين أبداً ، عدد نِعمِ الله وأفضاله .

اللـهم اغفر لنا وارحـمنا وأرضِنا وارض عنا وتقبل منا ، وأدخلنا الجنة ونَجنا من النار ، وأصلح لنا شأننا كله ، ولا تكِلنا إلى أنفسنا طرفة عين .

اللـهم اغفر لنا ما أخطأنا وما تعمدنا وما أسررنا وما أعلنا ، وما أنت أعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخرِ لا إله إلا أنت .

اللـهم اقسم لنا من خشيتك ما تَـحُول به بيننا وبين معاصيك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنـتـك ، ومن اليقين ما تُهوِّن به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً ما أحييتنا ، وانصرنا على من عادانا ، ولا تـَجعل مُصيبتنا في ديننا ، ولا تَـجعل الدنيا أكبر همنا ، ولا مَبلغ عِلمنا ، ولا تُسلِّط علينا من لا يرحمنا .

اللـهم زدنا ولا تَـنقُصنا ، وأكرمنا ولا تُهنَّا ، وأعطنا ولا تـَحرمنا ، وآثرنا ولا تُؤثر علينا ، وأرضنا وارض عنا . اللـهم ألِّف بين قلوبنا ، وأصلِح ذات بيننا ، واهدنا سُبل السلام ، ونَجنا من الظلمات إلى النور ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين لنعمتك قابليها مُثنين عليها وأتـِمها علينا .

اللـهم احفظنا وأولادنا وأحبابنا وجـميع المسلمين من كل ما يوجب عقابك ، ويَـحرم ثوابك ، فإنه لا عاصم من أمرك إلا من رحـمته يا أرحم الراحمين .

اللـهم إنا ضمَّناك أنفسنا وأموالنا وأولادنا وأهلنا وذوي أرحامنا ، ومن أحاطت به شفقة قلوبنا ، وجدران بيوتنا ، وما معنا ومن معنا ، وكلما أنعمت به علينا ، فكن لنا ولَهم حافظاً يا خير مُستودع .

اللـهم اجعلنا وإياهم في حِـماك وحِـمى أنبيائك وأوليائك ومن في رضاك ، في الدين والدنيا والآخرة .

اللـهم اهدنا بِهداك ، واجعلنا مِـمن يسارع في رضاك ، ولا توَّلِّنا ولياً سِواك ، ولا تَـجعلنا مِمن خالفَ أمرك وعصاك .

اللـهم الطف بنا في جـميع قضائك ، وعافنا من بلائك ، وأوزِعنا شكر نعمائك ، وهب لنا ما وهبته لأوليائك ، وانصرنا على أعدائنا ، واجعل أحسن أيامنا وخيرها يوم لقائك .

اللـهم اهدنا من عندك ، وأفض علينا من فضلك ، وانشر علينا من رحـمتك ، وأنزل علينا من بركاتك ، وألبِسنا لباس عفوك ، وعافنا وعلِّمنا من لدنك علماً نافعاً مُتـقبَّلاً يا ذا الجلال والإكرام .

اللـهم يا من مقاليد الخير كلها بيده ، وإليه يرجـع الأمر كله ، يا فتاح يا عليم افتح لنا فتحاً قريباً ، وصلى الله على سيدنا محمد صلاةً تـُخرجنا بها من ظُلمات الوهم ، وتُكرمنا بنور الفهم ، يا ذا الجلال والإكرام .

اللهم ارحم أمَّة سيدنا محمد ، اللـهم أصلح أمة سيدنا محمد ، اللـهم اغفر لأمة سيدنا محمد ، اللـهم اكشف كُروبَهم ، وفرج همومهم ، واقض ديونَهم وأغزر أمطارهم ، وأرخص أسعارهم ، ووَلِّ عليهم خيارهم ، ولا تُسلِّط عليهم شِرارهم ، ولا تأخذهم بسوء أعمالِهم ، واشف مرضاهم ، وعافِ مبتلاهم ، وارحم موتاهم وأصلح أحياهم ، والطف بنا وبِهم فيما جرت به المقادير ، وثبِّتنا وإياهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، واجعلنا وإياهم مع الذين أنعمت عليهم من النبيـين والصِّديقين والشُّهداءِ والصالحين .

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيْمان ، ولا تـَجعل في قلوبنا غِلاً للذين آمنوا

ربنا إنك رؤوف رحيم . ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة ، وقِنا عذاب النار .

اللـهم بِحقِّ سيتدنا فاطمة وأبيها ، وبعلِها وبنيها ، اقبل دعائنا ، ولا تـُخيِّب رجاءنا ، وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خِزي الدنيا وعذاب الآخرة .

اللـهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد ، وعلى جـميع الأنبياء والمرسلين والملائكة المقربين ، وعلى جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل ، وعلى الملائكة أجـمعين ، وعلى أهل طاعتِك أجـمعين ، وعلى أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين ، وعلى أهل بيته الطاهرين ، وعلى الصحابة والتابعين ، وعلى الأولياء والصالحين ، وعلى المؤمنين والمسلمين وعلينا معهم وفيهم ، برحمتك يا أرحم الراحـمين

سبحان ربك ربِّ العزة عما يصِفون ، وسلام على المرسلين ، والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم .

, ,

 
Tanya via Whatsapp